الدوري الاوروبي

مارسيليا يتأهل لنهائي الدوري الاروبي بعد التمديد

 تأهل فريق الجنوب الفرنسي  إلى نهائي الدوري الأوروبي بشق الأنفس

تأهل فريق أولمبيك مارسيليا إلى نهائي الدوري الأوروبي في مباراة مارثونية امام خصم قوي وعنيد وذلك رغم الخسارة أمام مضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي بنتيجة 1-2 مستفيدا من الفوز دهابا 2-0 بملعب الفيليدرم .
دخل الفريق السويسري ريد بول بقوة عازما على تخطي نتيجة الدهاب لكي يصل للنهائي الثاني في تاريخه.
و كان سباقا للتهديف في الدقيقة 53   بواسطة لاعب وسط  أمادو هايدارا قبل ان يضيف الهدف الثاني من خطا دفاعي قاتل للمدافع بونا سار بالخطأ في مرماه بعد 10 دقائق من الهدف الاول .

لينتهي الوقت الاصلي على نفس نتيجة الجهاب 2-0 ويحتكم الفريقين للاشواط الاضافية لتحديد الفائز بعد ان عجز الفريقين عن حسم التاهل في الوقت الاصلي.
قدم الفريق الفرنسي أداءً متواضعًا على مدار 90 دقيقة ولم يشكل اي خطورة على الفريق النمساوي وارتكن للدفاع في محاولة منه للحفاظ على سبق الهدفين لكي يضمن التاهل وهدا مالم يحصل بعد ان سجل ريدبول هدفين في مرماه في الشوط الثاني.
الاشواط الاضافية كان الاداء مختلف لان الفريقين مانا ملزمين بالتسجيل لمي يتاهل احدهما فشاهدنا  محاولات خطيرة من الجانبين سواء الضيف او المضيف.

 في الدقيقة 101 ابتسم الحض للضيوف بعد ان استغل  رولاندو ركنية خطير نفدها الدولي  الفرنسي  ديمتري باييه ويسجل منها هدف تقليص النتيجة الي 2-1 وهي النتيجة التي تاهل مرسيليا بافضلية التيجيل خارج الميدان.
وهو الهدف الدي حافظ عليه مرسيليا في اخر 10 دقائق من اللقاء ويضمن بدالك التاهل للمباراة النهائية للمرة 7 في تاريخه ويضرب موعدا مع الاتليتيكو الدي هزم الارسنال في قمة فرنسية اسبانية تعد بالشيئ الكثير .

السابق
كوستا يحلق بالأتليتيكو إلى نهائي الدوري الأوروبي
التالي
الاهلي والترجي ….. قمة الدم والذهب

اترك تعليقاً