كارلو أنشيلوتي ومسيرته الحافلة بالالقاب مع أكبر الاندية الاوروبية

9 مايو 2018 - 9:42 م

كان تدريب البايرن  هي المحطة الثامنة والاخيرة لحد الساعة في مسيرة تدريبية طويلة وغنية بالالقاب والانجازات الفردية والجماعية .


هي نهاية حزينة بين فريق عملاق  لايرضى بغير الالقاب بديلا  ومدرب محنك وخبير بمنصات التتويج  ورغم تحقيق الدوري الالماني فدلك لم يشفع له مع الاخفاق الاروبي ولكنه لقب مميز لكارلو فهو رابع لقب للدوري فقط يحرزه كارلو طوال فترة تدريبه الممتدة لاكثر من 20 عاما لكن الاربعة الالقاب منحته رقما قياسيا عالميا وانجازا تاريخيا غير مسبوق ودلك لانه توج بطلا لاربع دوريات من اصل 5 دوريات كبرى في اروبا .
ولد كارلو في 10 يونيو عام 1959 بايطاليا من اب فلاح لعب لبارما وروما وميلان في عصره الدهبي وتوج بالدوري الايطالي 3 مرات ولقبين في دوري ابطال اروبا قبل ان يضع حدا لمساره كلاعب ويبدا مسارا حافلا في التدريب.
مساره التدريبي انطلق من نادي ريدجينا وقاده الي كبريات اندية العالم توج بالدوري الايطالي مع ميلان سنة 2004 ثم انتقل الي انجلتر اين تربع على عرش البريمرليغ مع تشيلسي عام 210 حط بعدها الرحال في عاصمة الانوار باريس اين قاد زملاء النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الي التتويج بلقب الليغ 1 عام 2013.
 لتاتي بعد دالك المرحلة الالمانية التي امتزجت فيها المشاعر والاحاسيس بين فرحة عارمة بتتويج محلي وحسرة كبيرة على فشل اروبي 

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً